منتديات الساهر الاسلامية


 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول
مجموعات Google
اشتراك في المسلمون على البالتوك
البريد الإلكتروني:
زيارة هذه المجموعة
Join 4Shared Now!
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط saher1986 على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات الساهر الاسلامية على موقع حفض الصفحات
Locations of visitors to this page


شاطر | 
 

 الأندية الألمانية ترفع شعار التقشف في موسم الانتقالات الصيفية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
saif-aldean
* عضو مميز *
* عضو مميز *


ذكر
عدد الرسائل : 156
العمر : 25
الجنسية : اردنيه
العمل/الترفيه : لا
نقاط التميز : 100
تاريخ التسجيل : 26/07/2008

مُساهمةموضوع: الأندية الألمانية ترفع شعار التقشف في موسم الانتقالات الصيفية   الأربعاء سبتمبر 03, 2008 9:37 pm

انضم المهاجم الأوكراني أندري فورونين إلى نادي هرتا برلين الألماني لكرة القدم قادما من ليفربول الإنجليزي قبل لحظات من إغلاق باب الانتقالات الصيفية للاعبين منتصف ليل أمس الأول الاثنين ، حيث لم يتجاوز إجمالي ما أنفقته أندية دوري الدرجة الأولى الألماني على شراء لاعبين جدد خلال هذه الفترة 150 مليون يورو (217 مليون دولار).

وانضم فورونين لصفوف هرتا على سبيل الإعارة ، ليصبح واحدا من بين 138 لاعبا انضموا لأندية الدرجة الأولى في ألمانيا البالغ عددها 18 ناديا منذ الموسم الماضي.

وتعكس هذه الصفقة إلى حد ما مشهد انتقالات اللاعبين في ألمانيا خلال هذا الصيف ، حيث كانت الأندية مقتصدة في مساعيها لشراء لاعبين جدد.

وجاءت حصيلة نفقات الأندية الألمانية في سوق اللاعبين قليلة هذا العام مقارنة بمثيلتها في تلك المرحلة من صيف العام الماضي عندما أنفقت هذه الأندية 38ر194 مليون يورو على الصفقات الجديدة.

ولا توجد أي مقارنة بين الموقف في ألمانيا ونظيره في إنجلترا التي بلغ إجمالي المصروفات خلال يوم الاثنين وهو اليوم الأخير من موسم الانتقالات الصيفية نحو 125 مليون يورو ، بخلاف الرسوم التي لم يكشف عن قيمتها.

فلم ينفق بطل ألمانيا بايرن ميونيخ تقريبا أي شيء هذا الصيف ، مع انضمام المدافع الإيطالي ماسيمو أودو لصفوف الفريق قادما من آيه سي ميلان الإيطالي في صفقة إعارة ، فيما انضم لاعب الوسط تيم بوروفسكي إلى بايرن في وقت سابق من الصيف بدون مقابل مادي بعد انتهاء مدة تعاقده مع فريقه السابق فيردر بريمن.

وبعدما أنفق بايرن أكثر من 70 مليون يورو في الموسم الماضي على شراء العديد من اللاعبين الكبار مثل لاعب الوسط الفرنسي فرانك ريبيري أو المهاجم الإيطالي لوكا توني ، تركزت اهتماماته هذا الصيف على المعسكرات التدريبية التي أقامها المدرب الجديد للفريق يورجن كلينسمان.

أما الأندية الألمانية صاحبة أكبر الصفقات هذا الصيف فقد كانت هامبورج وفولفسبورج ، حيث دفع كل منهما نحو 28 مليون يورو لشراء لاعبين جدد.

وكان هامبورج على وجه الخصوص الأكثر نشاطا في الأسبوع الأخير من آب/أغسطس حيث ضم لاعب الوسط البرازيلي تياجو نيفيس بتسعة ملايين دولار وهو ما يمكن أن يصبح سعرا قياسيا جديدا بالنسبة للنادي ، كما ضم المدافع مارسيل يانسين من بايرن ميونيخ مقابل ثمانية ملايين يورو والمدافع البرازيلي أليكس سيلفا مقابل 2ر6 مليون يورو.

كما انضم المهاجم ملادين بتريتش مقابل 8ر4 مليون يورو إلى هامبورج في صفقة مبادلة مع اللاعب المصري محمد زيدان الذي انتقل إلى بروسيا دورتموند.

وتمكن هامبورج من تحقيق مكاسب كبيرة هذا الصيف بفضل صفقة بيع لاعب خط وسطه الهولندي رافاييل فان دير فارت إلى ريال مدريد الأسباني مقابل 15 مليون يورو ، وكذلك بيع مدافعه فينسنت كومباني إلى مانشستر سيتي الإنجليزي مقابل ثمانية ملايين يورو.

أما فولفسبورج ، الذي تدعمه شركة "فولكس فاجن" لصناعة السيارات ، فقد بدأ هذا الصيف من حيث انتهى في الصيف الماضي من حيث الإنفاق بقوة في سوق اللاعبين ، حيث يسعى للانضمام إلى فرق الصفوة بالدوري الألماني.

ومع بقاء مدرب بايرن السابق فيليز ماجات كمدرب لفولفسبورج للعام الثاني على التوالي ، اشترى المدرب الألماني لاعبين إيطاليين هما أندريا بارتزالي مقابل 14 مليون يورو وكريستيان زاكاردو مقابل سبعة ملايين يورو وكلاهما من نادي باليرمو الإيطالي. كما ضم لاعب خط وسط نورنبرج زفيدزان ميسيموفيتش مقابل أربعة ملايين يورو.

وانضم مدافع أرمينيا بيليفيلد بيرند كورزينييتز ولاعب المنتخب السويسري للشباب تحت 21 عاما مارفين هيتس من فريق سانت جالين إلى قائمة فولفسبورج أمس الأول، وذلك بعد ضم البرزيلي كايوبي فرانسيسكو دا سيلفا يوم الجمعة الماضي.

وقال ماجات الذي قاد الفريق للمشاركة في بطولة كأس الاتحاد الأوروبي لهذا الموسم : "كان هدفنا ومازال هو أن نضع أنفسنا قرب قمة جدول الدوري الألماني واللعب على مستوى دولي".

أما شالكه فهو ثالث أكبر الأندية الألمانية إنفاقا هذا الصيف على تدعيم صفوفه وذلك تحت قيادة مدربه الهولندي الجديد فريد روتن الذي يسعى لقيادة فريقه لإحراز لقب البوندسليجا للمرة الأولى منذ 50 عاما.

وأنفق شالكه نحو 5ر15 مليون يورو على شراء لاعبين جدد حيث تعاقد مع المهاجم البيروفي جيفرسون فارفان القادم من نادي إيندهوفن الهولندي مقابل عشرة ملايين يورو ، كما تعاقد مع لاعب خط الوسط الهولندي أورلاندو إنجيلار مقابل 5ر5 مليون يورو حصل عليها نادي تفينتي انشيخيده الهولندي أيضا.

ومن ناحية أخرى أبرم باير ليفركوزن واحدة من أغلى الصفقات في الموسم الجديد بتعاقده مع لاعب خط الوسط البرازيلي ريناتو اوجوستو القادم من فلامنجو مقابل عشرة ملايين يورو.

كذلك انضم الهولندي خالد بولحروز لصفوف شتوتجارت ، الفائز بلقب البوندسليجا عام 2007 ، مقابل خمسة ملايين يورو.

كما تعاقد شتوتجارت مع الحارس الألماني المخضرم ينز ليمان في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع ارسنال الإنجليزي فيما انضم نيفن سوبوتيتش إلى صفوف دورتموند قادما من ماينز مقابل أربعة ملايين يورو.

وانفق فريق هوفنهايم الصاعد هذا الموسم لدوري الدرجة الأولى الألماني ، والذي يحظى بالدعم المالي من قبل الملياردير ديتمار هوب ، نحو 7ر10 مليون يورو للتعاقد مع لاعبين جدد.

ومن بين اللاعبين الذين تعاقد معهم هوفنهايم ، الذي تدرج في المسابقات الدنيا ويسعى لإثبات نفسه في البوندسليجا ، المهاجم البرازيلي ويلينجتون القادم من صفوف إنترناسيونال بورت اليجرو البرازيلي مقابل 5ر4 مليون يورو.

وتوصل كولون الصاعد هذا الموسم للبوندسليجا لاتفاق مع بنفيكا البرتغالي حول ضم بيتيت لاعب خط وسط بنفيكا للفريق الألماني دون دفع مقابل مالي ، مع الاتفاق على مبلغ مالي يتم دفعه في حال بيع اللاعب لأي فريق أخر.

وتعاقد فيردر بريمن مع المهاجم البيروفي كلاوديو بيزارو على سبيل الإعارة من صفوف تشيلسي الإنجليزي.

ومن بين الوافدين الجدد للبوندسليجا لاعب خط الوسط الأمريكي مايكل برادلي الذي انضم لصفوف بوروسيا مونشنجلادباخ أمس الأول الاثنين قادما من هيرنفين مقابل 5ر2 مليون يورو.


مع تحيات
saif-aldean

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الأندية الألمانية ترفع شعار التقشف في موسم الانتقالات الصيفية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الساهر الاسلامية :: المنتدى الرياضي :: منتدى كرة القدم العالمية-
انتقل الى: